الخميس، 25 يونيو، 2015

الاستفسار في نمط الشخصية الاختلال بين مدمني الخمر بعد اجتثاث علاج الادمان

// // أضف تعليق

الإدمان على الكحول هو مصدر قلق بالغ، لا تقتصر على أي جماعة أو ثقافة أو بلد. عالميا أنه يخلق المشاكل المهنية والاجتماعية والمالية والقانونية والطبية والنفسية والأسرية. تكلفة الإدمان على الكحول للمجتمع هو مذهل بكل المقاييس. فقدت أيام، والحوادث والعجز ذات الصلة، والاضطرابات العائلية العمل وما ينتج عنها من مشاكل الأحداث، والمضاعفات الطبية المباشرة من تعاطي الكحول تضيف ما يصل إلى نسبة كبيرة من الخسارة إلى nations` الاقتصاد والرفاه. وهكذا يصبح إدمان الكحول ظاهرة معقدة تستحق الاهتمام من زوايا مختلفة.

وقد اوضحت الدراسات أن المشروبات الكحولية "الأسر تكتسب بعض استراتيجيات المواجهة نموذجية داخل نظام الأسرة (أورفورد et.al.، 1975، Glassner وغلين، 1987). هذا يستحضر دائما المزيد من الضغوط، ومشاعر اليأس، الجفاء والاكتئاب في المشروبات الكحولية. وهكذا، وجدت حلقة مفرغة من الكحول، والإجهاد والاختلال في الوجود. في مرحلة العلاج بعد إزالة الإدمان، ومن المتوقع أن يتغير هذا الوضع. العلاج على هذا النحو ونتائجه الإيجابية ينبغي أن تأتي في جو جديد للأسرة. على الرغم من الاختلافات، كل طرق العلاج لإزالة الإدمان تهدف إلى تحسين العلاقات الأسرية والتعديلات اجتماعية أفضل. تغيير إيجابي في مهارات التكيف ضروري للحفاظ على الشخص الرصين بعد العلاج. العلاج النفسي، وممارسة الاسترخاء، الإرشاد الأسري، وتقديم المشورة لإعادة التأهيل، ومجموعة علاجات وطرق محترم لتحقيق هذا الهدف. تعمل هذه التقنيات على المدى الطويل؟ المشاركة في مدمني الخمر دون الكشف (AA) الاجتماعات لم تعدل مهارات التكيف الشخص؟

لذا يحاول الدراسة للتحقيق في طبيعة التغيير في الاختلال بين المرضى الكحولية في السنوات الثلاث المباشرة بعد العلاج دي الإدمان.

الأهداف

الموضوع الرئيسي لهذا التحقيق هو دراسة طبيعة الاختلال بين مدمني الكحول في السنوات الثلاث المباشرة بعد العلاج دي الإدمان.

1. لمعرفة الاختلال بين مدمني الكحول في السنوات الثلاث المباشرة بعد العلاج دي الإدمان.

2. لمعرفة ما إذا كانت طرق العلاج محترم، بمعنى. الحضور المنتظم لاجتماعات AA وممارسة الاسترخاء فعالة في تعديل أنماط الاختلال الحالي في المشروبات الكحولية في السنوات الثلاث المباشرة بعد العلاج اجتثاث الإدمان.

SAMPLE

عينة الدراسة تكونت من 166 المشروبات الكحولية الذكور واعترف في مراكز de_addiction محترم في ولاية كيرالا. تراوحت أعمارهم 26-53 (يعني 34، SD12.5). جميع المواد تنتمي إلى طبقة اجتماعية واقتصادية المتوسطة. مدة استهلاك الكحول تراوحت 4-23 عاما. (يعني 14.5، SD 9.6)

أدوات

ماثيو الاختلال الجرد

ماثيو المخزون الاختلال (MMI)، يقيم خمسة جوانب رئيسية من الاختلال وهي، والقلق، والاكتئاب، والهوس، والشعور بالنقص، وجنون العظمة. وذكرت واختبار ليكون على درجة عالية من صلاحية المحتوى. معامل الموثوقية (نصف تقسيم) من الفروع الجانبية تراوحت 0،6-0،9، والنتيجة الإجمالية جود موثوقية 0.9 (ماثيو، 1975)

RESEARCH DESIGN

التحقيق الحالي هو دراسة تجريبية مع اثنين من المتغيرات المستقلة والمتغير التابع. المتغير المستقل الأول هو قوات الأمن الخاصة المشاركة في اجتماعات AA، المتغير المستقل الثاني هو التدريب على الاسترخاء نظرا إلى متغير Ss.Dependent غير عامة الاختلال.

وقد تم اختيار عينة من 166 المدمنين على الكحول الذين نقلوا لتلقي العلاج دي إدمان للدراسة. من العينة، قتل 60 şŜ عشوائيا إلى مجموعة الأولى (إكسب Gr.1، المشاركة المنتظمة في اجتماعات AA)، قتل 60 şŜ أخرى عشوائيا إلى المجموعة الثانية (إكسب Gr.2، الممارسة المنتظمة للاسترخاء). و وأعطيت المجموعة الثانية التدريب على تقنيات الاسترخاء، بمعنى. الاسترخاء وBenson`s الاسترخاء في جاكوبسون، ونصحت لمواصلة ذلك بانتظام. وأبقى بقية العينة، (ن 46)، والمجموعة الضابطة.

كانت تدار MMI للعينة كلها في وقت بيانات القبول وخط الأساس على اقتناء الاختلال. أثناء الدراسة، تم تقييم şŜ على الاختلال، بعد 2 أشهر، 1 سنة، 2 سنة و 3 فترات السنة.

وتكونت العينة النهائية فقط تلك الاشخاص الذين كانوا العادية لالمتابعة. إكسب Gr.1، إكسب Gr.2، والمجموعة الضابطة لتحليل النهائي يتكون من 46، 48، و 32 şŜ على التوالي. وتجدر الإشارة إلى أن حجم كان 60، 60، و 46 على التوالي للمجموعات الثلاث.

وقد أجريت 3 X 5 التحليل وحيد المتغير على درجات على الاختلال بين المجموعات الثلاث خلال فترة ثلاث سنوات. وقد رسم رسم بياني.

النتائج والمناقشات

وتعرض النتائج في الجدولين 1 و 2.There هو لا يوجد فرق كبير بين المجموعات على نتائجهم في الاختلال العام. ولكن تم العثور على عشرات متفاوتة بشكل كبير في جميع أنحاء مدة العلاج. (F = 72.5، P

0 التعليقات:

إرسال تعليق