السبت، 13 يونيو، 2015

عوامل هامة لإنجاح برنامج العلاج من المخدرات

// // تعليق واحد




من اجل النجاح في علاج الادمان من المخدرات في عالمنا العربي نحتاج الى توفر العوامل التالية ،،

اولا ،، تحسين جودة خدمات علاج الادمان من المخدرات التى تقدم في الدول العربية ..
ثانيا ،، رفع عدد المصحات العلاجية وتوزيعها بشكل عادل بحيث تقدم الخدمة للجميع ..
ثالثا ،، اتاحة الفرصة للقطاع الخاص ان يقوم بتقديم خدمات علاج الادمان من المخدرات والكحول في ظل فرض شروط معينة وتقديم برامج جماعات الدعم الذاتى مجتمعيا ..
رابعا ،، اقامة المنشئات والدور المؤسسية التكاملية التى تقدم برامج علاجية اضافية ومؤسسات للتأهيل وبرامج الرعاية اللاحقة لما بعد علاج الادمان ..
خامسا ،، الاهتمام بالخدمات التأهيلية للعاملين مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيي العلاج بالعمل ،، وذلك من خلال رفع كفاءتهم وتدريبهم على تأدية حاجة المريض للرعاية والعلاج لرف قدراته الشخصية والاجتماعية والوظيفية وتقدير ذاته ..
سادسا ،، التأكيد على قيمة ان المدمن يحتاج للمتابعة الجادة بعد قضاءه فترة العلاج المناسبة حيث ان تلك المرحلة تعد من المراحل الحاسمة في عملية التعافي والخروج بنتيجة ايجابية ..

هناك تعليق واحد: أضف تعليق

  1. علاج ادمان المخدرات
    علاج ادمان المخدرات
    سنحاول في مقالنا هذا إعطائكم مجموعة كبير من النصائح لكي نتمكن من علاج إدمان المخدرات بصورة نهائية و أكيدة إن شاء الله سبحانه و تعالى و علاج إدمان المخدرات بسيط لكنه يتطلب الهمة و العزم و قال ربنا سبحانه و تعالى في كتابه العزيز “فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين” و يظهر في هذه الآين أن ربنا سبحانه قال فإذا عزمت و هذا للتدليل على ضرورة أخذ القرار ،كما أنه جعلها قبل فتكول على الله ،فكان العزم قبل التوكل ،و هكذا نفس الأمر إذا ما أردت في التوقف عن إدمان المخدرات ،يجب أن يكون القرار قادم من داخلك بقدر كبير من العزيمة و الإرادة الداخلية للتخلص من هذا الوباء الذي أصابك ،و يجب أن تكون على يقين أن هذا هو الشئ الأول و الأهم في طريق التخلص من الإدمان.

    ردحذف